التعقيم القسري ، أسلوب الإبادة الجماعية

مفت ٹم ہارٹن گفٹ کارڈ $20 قرعہ اندازی میں شامل ہونے کیلےسبسکرائیب کریں

في التسعينات ، تم تعقيم النساء من القبائل المحلية بالقوة في كندا۔ وفقا لمراجعة ، لم تحاول السلطات الكندية إيقافه على الرغم من علمه بهذا۔

وفقا لمراجعة أجرتها مؤسسة توماس رويترز ، فإن تعقيم النساء المحليات في السبعينيات أعلى بكثير مما كان مقدرا سابقا۔ وتقول كارين ستاوت ، التي قدمت في إعداد التقرير ، إن الحكومة كانت تعرف في كثير من الأحيان حوادث في ذلك الوقت ولم تحاول حظرها۔ وفقا ل Stout ، بين عامي 1971 و 1974 ، تم تعقيم حوالي 1200 امرأة هندية حمراء ولا تسرد الوثائق التاريخية عدد هؤلاء النساء اللواتي تم إجبارهن أو خداعهن, تم إجبار العملية۔

وأضافت أن الأدلة مختلفة إلى حد ما لم تكن أشكال التعقيم متاحة باللغات المحلية وأن هؤلاء النساء لا يعرفن بالضرورة ما الذي سيعالجهن الطبيب۔ وفي حديثه لمؤسسة توماس رويترز ، أضاف أنه في بعض المناطق كان على الأطباء الحكوميين في المناطق المحلية التحكم في معدل المواليد للحد من عدد قبائل “الأرقام” المحلية التي كانت تقوم بحملة۔ “الاستماع هو رمز لنظام استعماري واسع۔

اسم مراجعة ستاوت هو “قانون الإبادة الجماعية: الاستعمار وتعقيم نساء الشعوب الأصلية۔ هذه ليست المراجعة الأولى التي يتم وضعها حول هذا الموضوع ، لكن الباحثين يعتقدون أن هذه المشكلة أكبر بكثير من تلك المذكورة في الوثائق۔ ومع ذلك ، عندما تم الاتصال بالقسم الكندي لسكان التحف ، لم يوافق أي مسؤول على إجراء مقابلة۔

وفقا لهيئة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ، فإن التعقيم القسري أو القسري هو شكل من أشكال التمييز العنصري ضد المرأة وهو انتهاك لحقوق الإنسان الأساسية۔ أظهر بحث كارين ستاوت أن حوادث التعقيم القسري في بعض أجزاء كندا استمرت حتى عام 1974۔ اعتذرت السلطات في منطقة البرطة الكندية عن تعقيم النساء المحليات ودفعت تعويضات أيضا۔

About شازیہ نذیر 14 Articles
شازیہ نذیر گھریلو معاملات اور روز مرہ زندگی پر مضامین لکھتی ہیں۔ وہ سنگاپور اور کینیڈا سے کاروبار، سوشل ورکر کی ڈگری کی حامل ہیں۔